خلال 6 أشهر مدرسة جامعة القصيم لتعليم القيادة تصدر أكثر من 2000 رخصة قيادة

خلال 6 أشهر مدرسة جامعة القصيم لتعليم القيادة تصدر أكثر من 2000 رخصة قيادة

خلال الستة شهور الأولى ومنذ افتتاح مدرسة جامعة القصيم لتعليم القيادة، بلغ عدد من حصلن على رخص القيادة أكثر من ألفين مستفيدة. و حرصًا من إدارة المدرسة وتماشياً مع رسالة الجامعة في خدمة المجتمع، قامت إدارة المدرسة بتمديد فترات الدوام على مدار الستة أيام أسبوعيا   من الساعة ٧:٣٠ صباحاً و حتى الساعة ٧:٣٠ مساءً، وذلك استجابة للأعداد الكبيرة من المتقدمات الراغبات في الحصول على رخص القيادة.

و أفاد الدكتور ماجد بن فضي العنزي المدير التنفيذي للمدرسة أن التقارير الدورية مبشرة ولله الحمد، فقد بلغ إجمالي عدد المتدربات خلال الفترة الماضية مايزيد عن (٢٠٠٠) متدربة بإجمالي (٤٠،٥٠٠) ساعة تدريبية. حيث بلغت ساعات التدريب العملي ما يقارب (٣٠،٠٠٠) ساعة والتي يتم من خلالها التدريب على القيادة الفعلية داخل ميدان صمم خصيصا للتدريب، يحاكي اكثر من ٢١ مهارة مرورية. وأضاف؛ يستوعب الميدان أكثر من من ٣٠ سيارة تدريب في وقت واحد، تتحرك داخله سيارات التدريب بشكل انسيابي و بطريقة آمنة تُجنب مرتاديه الوقوع في الحوادث المرورية. فالإحصائيات ولله الحمد تفيد بعدم وقوع حوادث مرورية أو إصابات جسدية منذ افتتاح المدرسة.

وأكد المدير التنفيذي أن المدرسة بتوجيه ودعم من معالي مدير الجامعة، عملت جاهدا على زيادة الطاقة الاستيعابية ومضاعفة الاعداد خلال الأشهر الماضية رغم تحديات التوظيف. مضيفاً؛ نشاط التدريب على القيادة للسيدات يعتبر من الأنشطة الجديدة وتندر فيه الأيدي العاملة المدربة. ولتخطي هذا التحدي، قامت إدارة المدرسة بإنشاء وحدة تدريب داخل المدرسة من أجل تدريب و تأهيل مدربات سعوديات ممن يرغبن في الانضمام إلى كيان المدرسة. فقد تم تدريب وتأهيل أكثر من ٧٠ مدربة سعودية التحقن بالمدرسة مؤخراً. مؤكداً أن المدرسة ما زالت مستمرة على نهجها في توطين الأيدي العاملة لديها. فجميع العاملون بالمدرسة سعوديين ذوي كفاءة عالية. منوهاً أن نسبة من اجتزن فحص المرور من المرة الأولى من المتقدمات تفوق ٨٦٪؜  وهذه دلالة على كفاءة من يقمن بتدريبهن.

وختم قائلا: تولي جامعة القصيم برعاية من معالي المدير إهتمام كبيرا لخدمة المجتمع في المنطقة. فالخدمات التي تقدمها مدرسة القيادة احد الأمثلة على دور الجامعة في المساهمة على تقديم الخدمات المجتمعية للمنطقة.